Sunday, May 6, 2012

التحرش في اليمن

يارجل لا تعرف كيف تعاني "هي" في الشارع فاسكت.
يا امرأة ليس كل الرجال متحرش فلا تظلمي.

حل مشكلة كهذه تتطلب دراسات دقيقة اجتماعية  تبحث الأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة السيئة!

أنت جاحد إن أنكرت أن "هي" لا تجد المضايقات او حتى من يتحرّش بها متربصاً بها كالذئب وراء الحمل، فتعود أنت جاعلا نفسك الحمل و"هي" الذئب، ليس كل رجل متعطش للجنس كما صورته نسبة التحرش التي خرج بها مؤتمر التحرش الجنسي بالقاهرة عام 2009 والذي اعتمدت عليه الصحيفة اللندنية في تقريرها الذي ُنشر سابقا وتم تعديله اليوم بسبب الاحتجاج على النسبة المذكورة التي تجعل 9 من كل 10 امرأة يمنية "متحرش بها".

photo by 
photo by 


من ينكر وجود التحرش هو جاحد بأمه، أخته، زوجته!

أقسم أنني نزلت مرة للشارع لأجلب غرضاً من السيارة التي تبعد خطوات من باب المنزل وكنت في حفل تنكري متنكراً بزي "نسائي" وكل من في الحفل قد تجهزوا ولا يستطيعون النزول لجلب الغرض فلبست العباءة (مغصوبا لعدم وجود احد) ونزلت الشارع عند بيت عمي بصنعاء منتصف 2009  وبدأت المضايقات فعلا بعد أن جلبت الغرض من السيارة، حتى دخولي باب المنزل حصل الآتي، سيارة مرت مرسلة نظرات مريبة وأخرى توقفت!، مساكين لم يعرفوا ما ينتظرهم خلف العباءة.!

عرفت فعلا ما تعانيه المرأة من ذلك الحفل التنكري!
لا تسألني لماذا أو كيف، شقّي الآخر هو جزء مني لا أقبل إهانة عليه.

السعي وراء تجريم التحرش قانوناً أمر لا بد منه، فليتطوع أحد المتواجدين في الأراضي اليمنية برفع تقرير للبرلمان أو قانون أو أيا كان.
جرّموه؛ هو ليس حلاً جذرياً للمشكلة لأن تحمل الإثم لم يخيفهم من ويلات يوم الحساب، لكنه سيكون رادع لكل من سولت له نفسه بمضايقة "شقّي" الحَمَلْ .
بدأت وسم عبر تويتر في  5مايو ادعو فيه لـ ‏  ارجو المشاركة والدعوة عبره لوضع قانون يجرم التحرش.
روابط :


No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...