Sunday, November 27, 2011

جرّة قلم ..



جرّة قلـم ..

هناك الكثير مما يجري في العالم .. كثير من الاشياء المهمه لا يعلم عنها احد ..
لقاءات هنا وهناك  ، مؤامرات تحاكـ ضد أوطان وشركات وأفراد ،، ورجال أعمال يعقدون صفقات حياتهم  ،، وندوات عالمية بين زعماء عصابات البلطجية أو كما بقول أخواننا "الروم" المافيا لبيع كمية سلاح لدولة أفريقية ليكملوا نحر بعضهم ،، وقاتل مدرب مأجور ليغتال واحد أقلق مزاج فلان رزقه وطول الله عمره المحترم السيد الـ الـ الـ خمسة الـ ! ،، واتفاقات أخرى بين دولتين ضد ثالثة لمصالح شخصية دكتاتورية بحتة ..!

فلديهم كله يتم بـ كلمة و ((جرّة )) قلم باركري بالشيئ المذكور واللذي أمر بشرائه من على كُرسي دوار لو بِيعَ بسعر شرائه لكفى عائلة عربية متوسطة الدخل مدة شهر كامل والذي يعتبر في الخارج أقل من الحد الأدنى للمعيشة..

لأن عالمنا الحالي لا يبالي بالآخر أصبحنا نتكلم  بصيغة ياحليل زمن أجدادنا رحمهم الله ونقول (( كنا زمااان نروح ونزور ونهتم ووووو )) لكنه كان زماان زمان النقاوة والصفاء وراحة البال وأي زمانٍ نعيش لنتكلم عن السلام والسعادة..
زمانُ من يقول أن 2012 نهاية العالم مؤمنا بخزعبلات شيطانية  منهكاَ خيال الـ بوب مارليين والذي أخذهم للتفكيرالعميق.. ولكن يومها عند خالقها ..

زمننا لايرحم يوم في سرير من حرير ويوم في واحد من المجارير كحال صديقنا القذافي .. وسيتركك كـل من صادقك لمصلحة بمجرد ان ينتهي منها تركك لـ تسقـط ..

صاحبك عنده صاحب يثق فيه ,, وصاحبه بيثق فيه ,, وصاحب صاحبه عنده واحد كمان بيثق فيه !
لا تنتظر أن يسعفوك عندما تقع أو يسندوك حينما يُغشى عليك ،، فقط ستجدهم قد انسحبوا بـكل بساطة ..
إذا (دع حكاويك) مستودعاً لـ ميموري رأسك  ..
دع ثقتك كلها لمن يحتاجونها ..


م.ع.2011/11/25

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...